قسم طب الاسنان
قسم طب الاسنان

قسم طب الاسنان

أسس قسم طب الاسنان في العام (2013) ويقبل القسم الطلبة من خريجي الدراسة الإعدادية / الفرع العلمي الذين لاتقل معدلاتهم عن 83%  ، وتبلغ مدة الدراسة فيه خمس سنوات ( السنوات الثلاثة الاولى تكون دراسة للعلوم الاساسية، بعدها تكون السنوات الرابعة والخامسة سريرية و اكاديمية)  
يضم القسم صفوة اساتذة الجامعات العراقية من حملة الالقاب العلمية المتقدمة ، يتابع الطالب تدريبه في مستشفى تعليمي خاص لطب الاسنان يكون تابعا للقسم. يتخرج الطالب بعد اكماله المتطلبات كافة ليحصل على شهادة البكالوريوس في طب و جراحة الفم والاسنان.
يهدف القسم الى تعليم وتدريب الطلبة وتخريجهم كأطباء اسنان قادرين على تقديم الخدمات العلاجية في مجالات طب وجراحة الفم والاسنان و بطابع اخلاقي راقي, ومعرفة سريرية متقنة وبخبرة عالية الجودة منافسين اقرانهم في داخل و خارج العراق حيث شجعت الكلية بعمادتها و رئاسة القسم و الأساتذة الطلبة للمشاركة بالمؤتمرات العلمية العالمية والعربية والمحلية الدولية لتهيئتهم للتواصل و الانفتاح على العالم ومواكبة مستجدات مهنتهم مايزيد حبهم للمهنة وللكلية وبالتالي ينعكس حبهم لوطنهم الغالي ليقدموا افضل ما لديهم .
يسعى القسم الى تقديم خدماته التعليمية باستخدام الاساليب العلمية والتكنولوجية الحديثة وان تكون مناهجه الدراسية تواكب اخر التطورات العلمية وتطبيقاتها وانعكاساتها على المجتمع بما يسهم في تحقيق اهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية و يأمل القسم بفتح الدراسات العليا قريبا بعد استحصال الموافقات الأصولية ليدعم الشباب من الخريجين والراغبين بأكمال دراستهم.
يشارك اساتذة وطلبة القسم سنويا بعدد من المؤتمرات العالمية الخاصة بطب الاسنان من اهمها مؤتمر ايدك العالمي الذي يقام سنويا في مدينة دبي الامارتية. 

الفروع العلمية لقسم طب الاسنان:
جراحة الوجه والفكين
التعويضات الاصطناعية
طب اسنان الاطفال والوقائي
تقويم الاسنان
معالجة الاسنان
امراض اللثة وماحول الاسنان
طب الفم
امراض الفم
اشعة الفم والوجه والفكين
العلوم الاساسية

قسم طب الاسنان

قسم الصيدلة

قسم الصيدلة

قسم الصيدلة