سفرة علمية لقسم الهندسة المعماري / كلية الاسراء الجامعة
سفرة علمية لقسم الهندسة المعماري / كلية الاسراء الجامعة

سفرة علمية لقسم الهندسة المعماري / كلية الاسراء الجامعة

اقام قسم الهندسة المعمارية سفرة علمية الى مدينة اسطنبول التركية وذلك ضمن برنامج القسم لتحقيق مفردات الخطة الدراسية وتنفيذ متطلبات مادة التصميم المعماري من المرحلة الرابعة حيث تم دراسة وتوثيق الاساليب و الطرق اعادة تأهيل الابنية التراثية و التاريخية في مدينة اسطنبول بصيغة الاستفادة من هذه الاساليب في اعادة تطوير المنطقة حسن باشا في بغداد مشروع طلاب المرحلة الرابعة 
مع الجدير بالذكر ان هناك تطابق كبير بين مدينتي سكان اسطنبول وبغداد من حيث التقاليد و الاعراف و الدين حتى اسلوب المعيشة و العلاقات الاجتماعية مما يجعل تبني الطرق و الاساليب اعادة الابنية في اسطنبول سهلة التطبيق وتبني في بغداد 
وقد تم تحليل ودراسة الابنية التراثية (ابنية الحفاظ) في منطقة حسن باشا في بغداد وثم المشروع في تنفيذ مشروع المرحلة الرابعة الخاصة بالتصميم الحضري علما ان الوفد الزائر كان برئاسة الدكتور عماد عبد الحميد الجباري مسؤول المرحلة الرابعة في قسم الهندسة المعمارية 
اسماء الوفد المشاركة في السفرة العلمية 
د. ابتسام عبد الاله محمد 
م. علي عبد الرزاق جبر 
  م. بسمة عماد عبد الحميد
لفترة من 14 / 10 لغاية 10/21 

اقام قسم الهندسة المعمارية سفرة علمية الى مدينة اسطنبول التركية وذلك ضمن برنامج القسم لتحقيق مفردات الخطة الدراسية وتنفيذ متطلبات مادة التصميم المعماري من المرحلة الرابعة حيث تم دراسة وتوثيق الاساليب و الطرق اعادة تأهيل الابنية التراثية و التاريخية في مدينة اسطنبول بصيغة الاستفادة من هذه الاساليب في اعادة تطوير المنطقة حسن باشا في بغداد مشروع طلاب المرحلة الرابعة

ضوابط الامتحان التكميلي الدور الثالث

ضوابط الامتحان التكميلي الدور الثالث

الفئات المشمولة باداء الامتحانات التكميلية ( الدور الثالث ) للجامعات ويشمل بذلك كل من : أ.الطلبة الذين لم يؤدوا امتحان الدور الاول او الثاني او كليهما . ب الطلبة الذين سترقن قيودهم بسبب الرسوب بمواد العبور او التحميل (دروس المقاصة العلمية) بغض النظر عن الدور الذي امتحن فيه الطالب ج. الطلبة الراسبين بالامتحانات ولثلاث مواد فما دون كما قررت الوزارة اعطاء الجامعات صلاحية تنفيذ هذه المعالجات وفي موعد اقصاه 2019/11/15. على ان لايشمل بما ورد في المعالجات اعلاه الطلبة الراسبين بالغش او العقوبات الانضباطية او الراسبين بالغياب وفقا لاحكام المادة (9) من التعليمات الامتحانية وكذلك الامر بالنسبة للطلبة المرقنة قيودهم بسبب الغش او التزوير او العقوبات الانضباطية .