د. وداد نجم عبود

widad Nagem Abood

د. وداد  نجم عبود

د. وداد نجم عبود

widad Nagem Abood

دكتوراه اعلام صحافة

مقرر قسم

  • الاسم :
    د. وداد نجم عبود
  • Name :
    widad Nagem Abood
  • الشهادة :
    دكتوراه اعلام صحافة
  • University degree :
  • القسم :
    قسم الاعلام
  • الوضيفة :
    مقرر قسم
  • عدد البحوث المنشورة :
    7 بحث
  • الكتب والمؤلفات :
    2 مؤلف
  • المقررات المكلف بها :
    4 مقرر
  • المحاضرات الالكترونية :
    4 محاظرة
المقررات المكلف بتدريسها - 4 مقرر
القسمالمرحلةالمقرر
قسم الاعلام المرحلة الثانية مناهج البحث العلمي
قسم الاعلام المرحلة الثالثة مناهج البحث الاعلامي - فرع الصحافة
قسم الاعلام المرحلة الثالثة مناهج البحث الاعلامي - فرع الاذاعة والتلفزيون
قسم الاعلام المرحلة الثالثة التشريعات الاعلامية
المحاضرات الالكترونية - 4
القسمالمرحلةالمحاضرة
قسم الاعلام المرحلة الثانية اساسيات في مناهج البحث العلمي
قسم الاعلام المرحلة الثانية عناصر البحث العلمي
قسم الاعلام المرحلة الثالثة تشريعات الاعلام الجديد واخلاقياته
قسم الاعلام المرحلة الثانية العناصر الاجرائية في بحوث الاعلام

مشاركة في مؤتمر الاعلام للجامعة العراقية

شاركت الدكتورة ( وداد نجم الدوغجي) التدريسية في قسم الاعلام / كلية الإسراء الجامعة في المؤتمر العلمي الخامس الذي نظمته كلية الاعلام- الجامعة العراقية والموسوم بـعنوان ( الاعلام بين المسؤولية المهنية والالتزامات المجتمعية) المنعقد في قاعة نقابة الأطباء ، للمدة من٢-٣ / نيسان / ٢٠١٨.
وضم المؤتمر أربعة جلسات علمية بواقع جلستين في الْيَوْمَ الواحد ، نوقشت فيهما بحوث من مختلف الجامعات العراقية والعربية .
وجاء بحث التدريسية بعنوان (الإطار التنظيمي لتداول المعلومات في الاعلام الجديد رؤية نقدية لأطر الاخلاقية والقانونية ) ، وقد ناقش البحث بعض التشريعات المهنية لمهنة الاعلام في البيئة الرقمية في الدول العربية والاوروبية ، والإشكالات المترتبة على ذلك ، وتم على اثر ذلك تسليمها درع الموتمر وشهادة تقديرية تثميناً للجهود المبذولة .

مشاركة في ندوة علمية لاخلاقيات الاعلام الالكتروني

شاركت التدريسية ( د . وداد نجم الدوغجي ) في الندوة العلمية التي اقامها قسم الصحافة بجامعة بغداد  كلية الاعلام ، والتي جاءت لتناقش موضوهة " اخلاقيات الاعلام الالكتروني " ، والمنعقدة في قاعة الشهيد محمد باقر الصدر للمناقشات ، الموافق الاثنين 19/ اذار /2018 ، وجاءت الورقة العلمية التي تقدمت بها التدريسية بعنوان ( لوائح التنظيم الذاتي الاخلاقية لاعلام المستخدم _ رؤية نقدية ) ، وتثمينا للجهود المبذولة  قدم رئيس قسم الصحافة د. شكرية كوكز السراج ، وعميد كلية الاعلام د. هاشم حسن  للباحثة شهادة مشاركة تثمينا للمشاركة العلمية في اعمال الندوة . 

مشاركة في ندوة علمية لتحليل الخطاب الاعلامي

شاركت التدريسية  ( د. وداد نجم الدوغجي) في ندوة علمية اقامتها وحدة اللغة الاعلامية بجامعة بغداد ، كلية الاعلام والتي جاءت لتناقش موضوعة تحليل الخطاب المفهوم والاجراءات  المنعقدة في استوديو كلية الاعلام ، في 28/ كانون الاول / 2017 ، وقد جاءت الورقة العلمية المقدمة من التدريسة بعنوان ( مقاربة منهجية في تحليل الخطاب دراسة في المفهم ، النسق المنهجي ، الموضوعية ، ادوات التحليل ، المنهجية )  ، وبناءا للجهود المبذولة قدم وئيس حدة اللغة الاعلامية ، وعميد كلية الاعلام الدكتور هاشم حسن للباحثة كتاب شكر وتقدير تثمينا للجهود المبذولة . 

مشاركة في مؤتمر الاعلام الجديد والقيم الاجتماعية للجامعة السليمانية

مشاركة التدريسية في قسم الاعلام الدكتورة ( وداد نجم الدوغجي) ببحث تطبيقي عن ( التوعية المرورية لمواقع التواصل الاجتماعي ) في المؤتمر الدولي المشترك الخامس للإعلام في العراق الذي نظمته جمعية مركز البصيرة للبحوث والتطوير الاعلامي والثالث لكلية العلوم الانسانية – جامعة السليمانية والذي جاء تحت عنوان (الإعلام الجديد والقيم الاجتماعية)، حيث امتدت فعالياته على مدى يومي 19-20 ديسمبر كانون الاول 2017 واحتضنتها جامعة السليمانية، وشارك فيه نحو (٣٧) بحثا علميا لباحثين واكاديميين عراقيين وعرب ينتمون لاكثر من (٢٠) جامعة عراقية وعربية من بلدان مصر والجزائر وسوريا ولبنان