×
الرئيسة
اخبار الكلية
البوابة الالكترونية
التدريسيين
البحوث المنشورة
الطلبة
الخريجين
المقررات الدراسية
المحاضرات الالكترونية
مكتبة الصور
التواصل
التسجيل
الاجور الدراسية
الحدود الدنيا
المؤتمرات
ورش العمل
الندوات




فيس بوك انستغرام تيليغرام يوتيوب البريد الالكتروني ENG>

مجلة كلية الاسراء الجامعة

مجلة كلية الاسراء الجامعة للعلوم الاجتماعية والانسانية

مجلة كلية الاسراء الجامعة للعلوم الاجتماعية والانسانية
عدد الصفحات : 198
عدد البحوث المنشورة : 0
تم تحميله : 31 | تمت مشاهدته : 89

مجلة كلية الاسراء الجامعة - المجلد الاول - العدد الاول

مجلة كلية الاسراء الجامعة - المجلد الاول - العدد الاول
عدد الصفحات : 294
عدد البحوث المنشورة : 12
تم تحميله : 73 | تمت مشاهدته : 1317

مجلة كلية الاسراء الجامعة - المجلد الاول - العدد صفر

مجلة كلية الاسراء الجامعة - المجلد الاول - العدد صفر
عدد الصفحات : 262
عدد البحوث المنشورة : 12
تم تحميله : 407 | تمت مشاهدته : 1180
تعليمات النشر في المجلة العلمية لكلية الاسراء الجامعة

تعليمات النشر في المجلة العلمية لكلية الاسراء الجامعة

يشترط في البحث المقدم للنشر أن لا يكون قد نشر أو تحت الاختبار للنشر في أية مجلة أخرى. تقوم البحوث من ذوي الاختصاص قبل قبولها للنشر، وتصبح حصرا للمجلة العلمية لكلية الاسراء الجامعة عند نشرها. وتصدر المجلة بمجلد واحد سنويا وبعددين.

إرسال البحوث للنشر

ترسل البحوث من قبل أحد المؤلفين لغرض المراسلة وحائز على موافقة المؤلفين المشاركين في البحث، ويتحمل مسؤولية البحث خلال الإرسال والتقويم والتصحيح. يتم إرسال ثلاث نسخ من البحث من ضمنها النسخة الأصلية إلى سكرتارية تحرير المجلة العلمية لكلية الاسراء الجامعة، بغداد العراق.

فضلا عن ذلك يقدم الباحث نسخة البحث على قرص مكتنز CD. ونفضل إرسال البحوث عن طريق البريد الالكتروني : al-esraajournal@esraa.edu.iq

أعداد ورقة البحث

يطبع البحث بالحاسبة الالكترونية حسب برنامج مايكروسوفت ورد Microsoft word وتستعمل حجم 14 للحروف العربية من نوع Arabic transparent وبمسافات منفردة بما في ذلك عناوين الأشكال والجداول والمصادر. وتستعمل ورقة بحجم A4 للطبع وتكون أبعاد مساحة الطبع (العرض 15سم 24 x سم ( الطول) وترقم الصفحات كلها بما في ذلك صفحة العنوان. ويمكن مراجعة المتطلبات العامة لإعداد ورقة البحث والتي نشرها المجلس الدولي لناشري المجلات الطبية في الموقع http://www.icmje.org ويتم تنظيم وتقسيم البحث بفاصل مسافة سطر واحد بين العناوين الفرعية كما يأتي:

الصفحة الاولى / العـنـوان

تحتوي الصفحة الأولى على عنوان البحث في الوسط تتبعها بفاصل سطر واحد أسماء الباحثين وعناوينهم لغرض المراسلة بما في ذلك عنوان البريد الالكتروني للباحث الرئيسي.

الخلاصـــة

تحتوي الصفحة الثانية على خلاصة البحث بحدود 150 – 200 كلمة في فقرة واحدة وتبين أهم النتائج. وتأتي الخلاصة الانكليزية بعد الخلاصة العربية للبحوث المكتوبة باللغة العربية ، وتدرج 3 – 5 كلمات مفتاحيه بعد الخلاصة الانكليزية

المقدمــة

توضح بشكل مختصر الخلفية العلمية للموضوع والتي في مدار البحث وتدرج فيها المعلومات الحديثة مع ذكر الغرض / الهدف من الدراســة.

المواد وطرائق العمل

تقدم معلومات وافية بحيث يمكن لباحث أخر من الاستفادة من العمل نفسه ، ويتم دعم الطرائق المستخدمة بمصادر كافية. وتتبع البحوث الجارية على الحيوانات تعليمات التعامل مع الحيوانات والعناية بها والتي تشرف عليها مؤسسة الباحث. وتستعمل وحدات القياس المتري والعالمي في كل أقسام البحث. ويذكر البرنامج الإحصائي والطريقة الإحصائية المستعملة في تحليل البيانات وتعرف الرموز والمختصرات والعلامات الإحصائية.

النتائــج

يتم عرض النتائج وأهميتها بوضوح. ويجب أن تقدم الإشكال والجداول معلومات وافية بدون الرجوع إلى متن البحث مع عدم إعادة المعلومات حرفيا" في متن البحث والتي وردت في الجداول كما يجب عدم إعادتها برسوم بيانية أو توضيحات أخرى لا داعي لها. وترقم الجداول والإشكال حسب تسلسل ورودها في متن البحث.

المناقشــة

تتعامل المناقشة بدقة مع النتائج بتأن وإمعان مع ذكر المغزى منها ودعمها بمصادر حديثة ذات العلاقة. ويجب عدم إعادة ذكر النتائج في المناقشة ، وتختتم المناقشة بالاستنتاجات بشكل مختصر. وفي حالة المقالات القصيرة يمكن دمج النتائج والمناقشة في محو واحد.

الشكر والتقدير

تذكر في هذا الجزء من البحث الجهات الساندة للبحث وتلك التي قدمت المساعدات المالية والمستلزمات الضرورية والأشخاص الذين ساهموا في البحث ولكنهم غير مؤهلين لمتطلبات إدراجهم كباحثين في البحث .

المصــادر

يتم مراجعة تعليمات النشر باللغة الانكليزية لكيفية كتابة مختلف أنواع المصادر. وتتم الإشارة إلى المصادر في متن البحث بالأرقام وحسب تسلسل ورودها وترتب في نهاية البحث بالتسلسل. وتذكر ملخصات عناوين المجلات العلمية كما وردت في قائمة المجلات التي تدرجها MEDLINE. ولا تذكر البحوث غير المنشورة أو المعلومات التي تم الحصول عليها عن طريق الاتصال الشخصي في قائمة المصادر وإنما تذكر في متن البحث.

كلفة النشــر

تقبل البحوث للنشر بعد دفع أجور النشر البالغة مئة ألف دينار من قبل الباحثين الذين وردت أسماؤهم في البحث وتدفع لحساب المجلة العلمية لكلية الاسراء الجامعة - بغداد ، العراق.

وان المجلة تعتمد شروط النشر المعتمدة في

http:/www.vetmedmosul.org/ijvs

http://www.iraqivetscience.org

التواصل مع الكلية
العمادة : بغداد الكرادة/ساحة الاندلس
الهندسة : بغداد/الكرادة/شارع 62
هاتف : 07711120363
E-mail : info@esraa.edu.iq
روابط مهمة :
التعليم الاهلي الجامعي
كلية المأمون الجامعة
كلية الرافدين الجامعة
كلية المستقبل
كلية الهندسة جامعة تكريت
اتصل بنا :
تصميم وبرمجة شعبة الموقع الالكتروني لكلية الاسراء الجامعة 2019